اجتماع لممثلي المنظمات الكشفية للأديان مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري

 

 

تم بمقر الاتحاد العام للكشافة والمرشدات اجتماع لممثلي المنظمات الكشفية المعنية بالأديان ذات الصفة الاستشارية للمنظمة الكشفية العالمية مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري و ذلك بحضور كل من: قائد خالد عيسوى رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات و القائد هانى عبد الوهاب المدير الاقليمى للمنظمة الكشفية العربية ممثلا عن المنظمة الكشفية العالمية و القائد محمد مصطفى نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد و القائد محمد عمر المفوض الدولي ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الكشفي العالمي و القائد عبد العظيم المدير التنفيذي للاتحاد.

 

 

و عن المؤتمر الكاثوليكي العالمي للحركة الكشفية القائد چورچ الغريب رئيس المؤتمر و القائد انطوان موصلى

 

 

و عن الاتحاد العالمي للكشاف المسلم القائد وحيد لعبيدى نائب رئيس اللجنة الكشفية الإسلامية و القائد محمد خيارى و القائد سعيد معاليقي

 

 

و عن الرابطة الدولية للكشافة المسيحية الأرثوذكسية القائد ماهر ساحلية رئيس الرابطة و القائد انطوان داود

 

 

و ذلك فى مقر الكشافة المصرية بصفتها المستضيف للمؤتمر الكشفي العالمي ال43 والمزمع إقامته في القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس، حيث رحب الدكتور خالد عيسوي رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بكافة الحضور واعرب عن أهمية التعاون والتواصل بين الجمعيات الكشفية المعنية بالأديان و الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، وابدى كامل استعداد مصر لتقديم كل الدعم لعقد المؤتمرات الخاصة بالمنظمات الكشفية المعنية بالأديان التي سوف تعقد على هامش المؤتمر الكشفي العالمي ال 43.

 

 

وقد عبر القائد جورج الغريب رئيس لجنة المنظمات الكشفية المعنية بالاديان عن الدعم الكامل والتضامن مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري؛ لتحقيق كل النجاح للمؤتمر الكشفي العالمي ال 43، الذي يعد فرصة مهمة للتواصل الثقافي والديني بين الدول والشعوب المختلفة. وأردف إن هنالك تنسيق مشترك مع الاتحاد المصري لتنظيم اجتماعات الجمعيات الكشفية المعنية بالأديان وضمان تنظيمها بشكل مثالي، مما يتيح للمشاركين فرصة تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التعاون بين الجمعيات الكشفية.

 

 

هذا بالإضافة إلى أنه تم التنويه إلى اهمية التواصل والتعاون بين المنظمة الكشفية العالمية والمنظمات الكشفية المعنية بالأديان، وذلك لاهمية دورها في التربية والتثقيف الديني و نشر ثقافة التسامح و التعايش السلمى.

 

 

وفي نهاية الاجتماع قام ممثلي الجمعيات المعنية بالأديان بشكر وتقدير الدكتور هاني عبد الوهاب الذي كان حاضراً بصفته ممثلاً للمنظمة الكشفية العالمية على خدماته المتميزة ومساهمته الفعالة لمدة ١٤ سنة باعتباره كان مسئولاً عن الجمعيات الكشفية المعنية بالأديان، حيث قدم سيادته جهودًا كبيرة في تعزيز التواصل وتنمية العمل الكشفي العالمي.

 

 

كما قام أيضاً ممثلي الجمعيات بتهنئة الدكتور خالد عيسوي على تعيينه رئيس لمجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري، وأعربوا عن ثقتهم في قدرته على قيادة الاتحاد وتحقيق المزيد من التقدم والتطور في العمل الديني والكشفي في مصر.

 

 

واختتم الاجتماع بتأكيد الدكتور محمد عمر المفوض الدولي لمصر ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الكشفي العالمي على تقديم كل الدعم والتأكيد على إن مصر ستقدم كل الدعم لاستضافة المؤتمرات الخاصة بالمنظمات الكشفية المعنية بالأديان التي سوف تعقد على هامش المؤتمر، وتم تشكيل فريق عمل مع كل منظمة من المنظمات الكشفية المعنية بالأديان لمناقشة تفاصيل المؤتمرات الخاصة بهم